أخبار عاجلة

احتفالية اليوم الوطني للكشفية المغربية

حفل كشفي متميز احتضنته مدينة الرباط يوم الأحد 26 ماي في رحاب قاعة علال الفاسي احتفالا باليوم الوطني للحركة الكشفية المغربية .

حيت تشرفت بالحضور باسم مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة إلى جانب عديد من الشخصيات التي تمتل المؤسسات المنتخبية و القطاعات الحكومية المكلفة بالشباب و كذلك التنمية الاجتماعية و التضامن و الأسرة و القيادات العربية و المغاربية للحركة الكشفية يتقدمهم د. هاني عبد المنعم الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية – مدير الإقليم الكشفي العربي …

و في كلمتي جددت الترحاب بضيوف المملكة المغربية المنتمين لمختلف الوفود الكشفية العربية و المغاربية و أشدت بروح الشراكة التي تجمع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة و الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تطبعها الجدية و الفعالية…

و في جانب آخر أكدت على المبادئ المثلى التي تمتلها الحركة الكشفية المغربية و هي تحتفي بيومها الوطني كحركة تربوية مواطنة تتبنى العمل من أجل المصلحة العامة و تنشئة الشباب على الأخلاق المثلى و التشبت بقيم ديننا الوسطية و الروح الوطنية و الإنسية المغربية و مناصرة القضايا العادلة و تدعيم الحركة الكشفية العربية .. و هي رسالة نبيلة نتوخى مواصلة أدائها بما يكفل لشبابنا تحصينه من أي انحراف أو تهميش و إعداده لخدمة وطنه و مواطنيه ..

و في الأخير عبرت عن متمنياتي بالتوفيق و النجاح لمختلف الفاعلين في الحقل الكشفي و تجديد التزام مجلس الجهة بتقديم الدعم و المساندة .

و جدير بالذكر أن هذه الاحتفالية تأتي بعد النجاح الذي عرفه المؤتمر السابع للاتحاد الكشفي للمغرب العربي الذي انعقد ما بين 24 و 26 ماي بتنظيم من الجامعة الوطنية للكشفية المغربية بمدينة الدارالبيضاء، بمشاركة حضورية وعن بعد للجمعيات الكشفية الوطنية المكونة للاتحاد من بلدان المغرب العربي : ليبيا وتونس والجزائر والمغرب و موريتانيا، حيث أسفر المؤتمر عن انتخاب القائد شكيب بنعياد من المغرب رئيسا للاتحاد..

الأستاذ عزيز الهلالي

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

National Scouting Day: A Source of Civic Values

The celebration of National Scouting Day is an opportunity to highlight the role of the …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial