أخبار عاجلة

الاتحاد الكشفي للمغرب العربي أخوة تاريخ ومستقبل مشترك

بلاغ صحفي

الرباط، المغرب -23 ماي 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله

يحتضن المغرب المؤتمر الكشفي المغاربي السابع

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيّده، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تنظم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، المؤتمر السابع للاتحاد الكشفي للمغرب العربي تحت شعار : ” أخوة تاريخ ومستقبل مشترك”.
سينعقد هذا المؤتمر الهام خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو 2024 بالدارالبيضاء، بمشاركة قيادات الجمعيات الكشفية لدول المغرب العربي، كما سيعرف المؤتمر حضور الأمين العام للمنظمة العربية والمدير الإقليمي للمنطقة الكشفية العربية، الدكتور هاني عبد المنعم، كما سيشارك في المؤتمر ممثلين عن الهيئات الكشفية لجميع دول المغرب العربي:

  • المغرب: الجامعة الوطنية للكشفية المغربية
  • موريتانيا: جمعية الكشافة والمرشدات الموريتانية
  • الجزائر: الكشافة الإسلامية الجزائرية
  • تونس: الكشافة التونسية
  • ليبيا: الحركة العامة للكشافة والمرشدات

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الكشفي للمغرب العربي تأسس رسمياً في المؤتمر التأسيسي سنة 1959 بمخيم عين خرزوزة بالمغرب، بعد اجتماع تحضيري عقد في الرباط سنة 1958. ومنذ تأسيسه، يسعى الاتحاد إلى تعزيز الروابط والتعاون بين كشافة دول المغرب العربي، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ برامج مشتركة تسهم في تنمية الحركة الكشفية في المنطقة.


كما يهدف المؤتمر السابع إلى تعزيز الروابط الأخوية بين الكشافين في دول المغرب العربي، وتطوير البرامج الكشفية المشتركة، بما يساهم في رفع مستوى الحركة الكشفية وتعزيز دورها في تنمية المجتمعات المحلية.

المغرب يتسلم مهام رآسة الاتحاد


وينتظر أن يصدر عن المؤتمر قرارات تهم تعزيز التعاون المشترك بين الهيئات الكشفية المغاربية في مجالات عدة من بينها تبادل الخبرات و تبادل وفود الشباب وتعزيز تنسيق الجهود والمواقف في المؤتمرات والمنتديات الاقليمية والدولية ، كما سيتم الاتفاق على تنظيم عدد من التظاهرات و الفعاليات المشتركة لتقوية روابط الأخوة المغاربية بين منتسبي الحركة الكشفية بالمغرب العربي.

عن Chakib Benayad

شاهد أيضاً

National Scouting Day: A Source of Civic Values

The celebration of National Scouting Day is an opportunity to highlight the role of the …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial