أخبار عاجلة

أول فريق كشفي للجامعة الوطنية المغربية للإغاثة والطوارئ

تحت شعار العطاء … الإعلان عن تشكيل أول فريق كشفي للجامعة الوطنية المغربية للإغاثة والطوارئ!

في خطوة نحو بناء المجتمع وتعزيز الاستعداد للتعامل مع الطوارئ والكوارث، تم الإعلان #من_مراكش عن تأسيس أول فريق كشفي للإغاثة في الجامعة الوطنية المغربية، وذلك بتعاون وثيق بين المنظمة الكشفية العربية وأطر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والهلال الأحمر المغرب. تمثل هذه الخطوة خطوة مهمة في تعزيز القدرات الوطنية للتعامل مع الأزمات وتقديم المساعدة في الظروف الطارئة.

بتوجيهات ودعم متواصل من الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية المغربية، القائد_شكيب_بنعياد، شهدت الورشة الوطنية لتقوية القدرات القيادية في مجال الاستجابة الطارئة خلال الأزمات والكوارث نجاحًا باهرًا وتميُّزًا، التي نظمت تحت اشراف الاقليم الكشفي العربي ، المنظمة الكشفية العربية وبحضور #القائد_أحمد_حسن مدير إدارة تنمية المجتمع والشراكات بالاقليم الكشفي العربي.

وفي سياق متصل، ألقى مدير إدارة تنمية المجتمع بالاقليم الكشفي العربي، القائد أحمد حسن، الضوء على أهمية الجهود المبذولة في تعزيز القدرات القيادية، مؤكدًا على أنها الركيزة الأساسية للتحضير والاستجابة للأزمات والكوارث ،كما أوضح حسن أن القدرة على التحلي بالتفاني والاجتهاد خلال الورشة تعكس مدى التزام القادة بمسؤولياتهم، وتحقيق الأهداف المنشودة بكل كفاءة واستدامة ، مشيدًابالتعاون المثمر بين الجامعة الوطنية وشركائها والاقليم الكشفي العربي، حيث يُعتبر هذا التعاون الشراكة الأساسية في سبيل تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمعات، والذي يُعزز الجهود المشتركة نحو بناء مستقبل أفضل للجميع.

وبدعم من المختصيين، شهدت الورشة الوطنية لتقوية القدرات القيادية في مجال الاستجابة الطارئة خلال الأزمات والكوارث إعداد قيادات متخصصة، حيث برز تفاني واجتهاد المشاركين في تحقيق أهداف الورشة بنجاح وتميُّز.

وفي ختام الحدث، تجلى الإعتزاز والتقدير من قبل المفوض الجامعي في المسؤولية الاجتماعية، هشام عزيزي،الذي أعرب عن فخره واعتزازه بقادة الورشة الوطنية، مشيدًا بتفانيهم واجتهادهم خلال الفترة التدريبية مؤكدًا أنهم أثبتوا جدارتهم واستحقاقهم في تحقيق الأهداف المنشودة، مُشيرًا إلى جاهزيتهم الآن لتحمل مسؤولية القيادة في تنفيذ رؤية الجامعة في المسؤولية الاجتماعية.

كما قدم شكره وتقديره لهم على تفانيهم وروح التعاون العالية التي ألهمت الجميع، مؤكدًا أنهم يشكلون العماد للمستقبل في مجال التدخل في الأزمات والكوارث.

وختم كلمته بتمنياته لهم بالنجاح والتوفيق في مسيرتهم المهنية، داعيًا إياهم للتطور والنمو المستمر ليبقوا دائمًا في مقدمة القادة الذين يسهمون في حماية مجتمعاتهم وتحقيق الفارق.

تُعتبر الورشة الوطنية لتقوية القدرات القيادية في مجال الاستجابة للأزمات والكوارث خطوة جريئة وملهمة ، تبرز أهمية بناء قيادات متخصصة ومؤهلة للتعامل مع التحديات الطارئة بكفاءة وفعالية ، من خلال هكذا ورش ، يمكن للقيادات العربية تعزيز مهاراتهم وتطوير قدراتهم في التحليل والتخطيط واتخاذ القرارات في ظل الظروف الطارئة، مما يسهم في بناء مجتمع أكثر استعدادًا وتأهبًا لمواجهة التحديات المختلفة.

#حدوتة_الإعلامية

#قادة_المستقبل#تعزيز_القدرات_القيادية#الاستجابة_للأزمات_والكوارث#بناء_المجتمعات_المتينة

عن admin

شاهد أيضاً

National Scouting Day: A Source of Civic Values

The celebration of National Scouting Day is an opportunity to highlight the role of the …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Wordpress Social Share Plugin powered by Ultimatelysocial